أغذية تساعد على نمو الشعر ولمعانه

0 9

- الإعلانات -

أغذية تساعد على نمو الشعر ولمعانه

أغذية تساعد على نمو الشعر ولمعانه
أغذية تساعد على نمو الشعر ولمعانه

الكل يبجث عن شعر صحي ، لامع ، وقوي هو حلم كثير – رجال ونساء على حد سواء – لديهم. بطبيعة الحال ، ينمو الشعر 0.5 بوصة في الشهر ، ولكن هذا النمو يمكن إعاقته بعدة عوامل مثل العمر وعلم الوراثة.

 العمر وعلم الوراثة هي عوامل لا يمكنك التحكم بها ولكن ماذا لو قال لك أحدهم أنه يمكنك الحصول على الطول عليك تناول نظام غذائي متوازن مع المواد الغذائية الصحيحة! يحتوي شعرك على ثاني أسرع الخلايا نمواً في الجسم ، ومن الضروري أن تعتني بهم. تناول الوجبات الغذائية التي تفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية للشعر يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

إليك أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها يوميًا لتعزيز نمو الشعر:

البيض:

تحتوي بصيلات الشعر على الكيراتين ، وهو بروتين ضروري يساعد على نمو الشعر. صفار البيض هي مصادر ممتازة للبروتينات التي تغذي بصيلات الشعر الخاصة بك وتعزز نمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البيض على البيوتين ، وهو عنصر غذائي أساسي يحفز إنتاج الكيراتين. وفقا لدراسات ، يؤدي نقص البيوتين طويل الأجل إلى استقلاب الأحماض الدهنية التي تشمل أعراض تساقط الشعر وتقرح الأظافر. البيض هي أيضا مصادر ممتازة لزنك والسيلينيوم والمواد الغذية الأخرى المسؤولة عن الحفاظ على صحة شعرك.

الفواكه و الحمضيات والتوت:

تحتوي ثمار الحمضيات والتوت على فيتامين ج ، وهو أحد مضادات الأكسدة الأساسية التي تعيد الخلايا الجذرية الحرة وتمنعها من تدمير خلايا الشعر. وعلاوة على ذلك ، يزيد هذا الفيتامين من إنتاج الكولاجين الذي يقوي الشعيرات الدموية التي ترتبط بأعمدة شعرك ، مما يضمن وصول العناصر الغذائية إلى شعرك بشكل أسرع. الجير ، والفراولة ، وفاكهة الكيوي كلها مصادر غنية بفيتامين سي.

السمك:

لا تعتبر الأسماك غنية بالبروتين فحسب ، ولكنها أيضًا مصادر ممتازة لأحماض أوميجا 3 الدهنية المرتبطة بنمو الشعر. وفقا للبحوث ، الأحماض الدهنية أوميغا 3 زيادة كثافة الشعر وتقليل فقدان الشعر. وعلاوة على ذلك ، فإن زيت السمك الناتج من الأسماك الدهنية – مثل سمك الماكريل والرنجة – يزيد من نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من شعر رقيق. السمك يحتوي أيضا على السيلينيوم الذي يلعب دورا حيويا في الدفاع المضادة للأكسدة. يرتبط نقص السيلينيوم بتساقط الشعر الزائف. يمكن أيضا العثور على الفيتامينات D و B ، في الأسماك التي تعزز الشعر الصحي.

السبانخ:

 السبانخ هي خضروات صحية محملة بأطنان من العناصر الغذائية التي تفيد شعرك. وهو غني بفيتامين (أ) الذي يمنع حدوث انخفاض في سرعة دورة  تجديد الخلايا. باختصار ، إنه يسرع عملية استبدال الخلايا الميتة في الشعر ، مما يمنع شعرك من السقوط. كما أنها قابلة للذوبان في الدهون. ومن ثم ترطب الشعر وتحميه من الهشاشة. يتراكم هذا الفيتامين عند دخوله من المنتجات الحيوانية في الكبد ويسبب تساقط الشعر. لذلك ، من الحكمة الحصول عليها من الخضروات مثل السبانخ ، والتي تحتوي على الكاروتينات. السبانخ هي أيضا مصدر ممتاز للحديد.

الافوكادو:

تحتوي الأفوكادو على دهون صحية ترطب و تحافظ على لمعان طبيعي لشعرك. أيضا ، فهي غنية بفيتامين E. هذا الفيتامين هو مضاد للأكسدة الذي يحمي الجلد وفروة الرأس من الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة. يوازن فيتامين إي أيضاً إنتاج الزيت ويحافظ على فروة الرأس مرطّبة. لديها خصائص SPF التي تمنع شعرك من التلف عن طريق الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

المكسرات والبذور:

يحتوي كلا المكسرات والبذور على أصناف واسعة من فيتامينات B التي ، وفقًا للدراسات ، تعيد اللون الطبيعي لشعر المرء ، وتلعب دورًا في انقسام الخلايا لتساعد نمو الشعر ، وتحافظ على ترطيب الشعر بشكل مناسب. كما أنها تحتوي على الزنك ، وهو معدن حيوي يؤثر على بصيلات الشعر ونمو الشعر ، ويمنع تساقط الشعر ، وسقوط الشعر ، والشيب ، والشعر الهش. المكسرات والبذور غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 ، وهي مادة مغذية لا ينتجها جسمك. لا تعمل هذه الأحماض الدهنية على تحسين كثافة الشعر فحسب ، ولكنها تقلل أيضًا من نسبة التيلوجين. على الرغم من أن الجسم لا يستخدم الأحماض الدهنية من المكسرات والبذور بكفاءة كما يستخدم تلك الموجودة في الأسماك .

شاهد أيضا :6 عادات تقلل من الإصابة بمرض سلطان الثدي

شاهد أيضا:7 طرق يمكن للوالدين مساعدة الأطفال على مقاومة ضغط الأقران

شاهد أيضا:لماذا يجب على أطفالك الذهاب الى المدرسة مشيا

شاهد أيضا:قلة النوم قد تسبب سلوكا خطيرا عند المراهقين

شاهد أيضا:الأطعمة التي يجب عليك تناولها لزيادة المناعة الخاصة بك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني .

ملاحظة بعد نموذج التعليق