اخبار الفن - السينما - برامج تليفزيون - افلام - مسلسلات

أفضل أفلام مغامرات على مر التاريخ

0 94

أفضل أفلام مغامرات على مر التاريخ

أفلام مغامرات
The Hobbit

أفلام مغامرات تُلهب المشاعر وتجعلك تعيش مغامرة حقيقية مع أبطالها، وكلما كانت القصة جيدة والإخراج مبهر فإن تجربة المشاهدة كفيلة بأن تضبط مزاجك تماما وتخرجك بعيدًا عما يُضايقك، وإليك أفضل أفلام مغامرات التي يمكنك الاستمتاع بها فلا تفوِّتها.

أفضل أفلام مغامرات على مر التاريخ

فيلم Indiana Jones and The Raiders of The Lost Ark

Indiana Jones and The Raiders of The Lost Ark فيلم
Indiana Jones and The Raiders of The Lost Ark

 

وهو من الأفلام التي تتصدر قائمة أفضل أفلام مغامرات على الإطلاق، فرغم أنه إنتاج عام 1981 إلا أنه أحد روائع ستيفين سبيلبييرج التي لا تموت مطلقًا، ويمكن لمشاهدته أن تُغيِّ حالتك النفسية تمامًا، ويلعب فيه هاريسون فورد دور عالم الآثار الذي ينطلق في رحلة استكشاف للآثار في بيرو فيعلق داخل معبد مفخخ ليهرب منه إلى حفرة ثعبان تحت الأرض، ولا توجد أي لحظة مملة على الإطلاق في الفيلم بل ستلهث ورائه دائمًا.

ثلاثية The Lord of The Rings 

The Lord of The Rings
The Lord of The Rings

وهي تعتبر نقلة حقيقية في عالم الأفلام عمومًا وتلك المتعلقة بالغامرة والتشويق خصوصًا، فهي تجسد الكثير من المعاني خلال الصراع بين الخير والشر والطمع والصداقة، كل هذا ضمن رحلة عجيبة داخل الكهوف المليئة بالوحوش العجيبة ومقابلة الساحرات والدخول في معارك شرسة، بالإضافة إلى روعة التصوير في جميع أنحاء نيوزيلندا، وهي من أفلام المغامرات التي لا يمكن أن يمل المرء من مشاهدتها مرارًا وتكرارًا، وكل مرة ستكتشف الجديد، السلسلة مكونة من 3 أجزاء ظهر أول فيلم منها عام 2001، والأخير عام 2004.

فيلم Up

فيلم Up
Up

وهو من إنتاج عام 2009، ويستحق عن جدارة أن يكون واحدًا من أفضل أفلام مغامرات التي تم إنتاجها، فهو وإن كان سُيبكيك خلال أول 10 دقائق من الفيلم إلا أن القصة وراءه مذهلة بكل المقاييس، وتقدم لك أقوى معاني المغامرة والقدرة على المضي قدمًا في رحلة شيقة سواء كنت شابًا صغير السن أو عجوزًا فضوليًا، وستعيش حالة من الانبهار مع المنزل الطائر والذي يصارع العملاق زيبلين في شراسة.

فيلم The Mummy

The Mummy أفلام مغامرات
The Mummy

رغم غيابه السنوات الأخيرة عن شاشة السينما إلا أن بريندان فريزر كان مرشحًا بقوة في التسعينات ليكون خليفًا قويًا لانديانا جونز، ويعتبر فيلم المومياء من الكلاسيكيات التي لا يمكن التغاضي عنها عند الحديث عن أفضل أفلام مغامرات، فهو درس مهم لأي مغامر محتمل وتجربة شيقة للغاية مع الآثار المصرية القديمة ولعنة الفراعنة ومواجهة أعظم الأعداء وأكثرهم خبثًا على الإطلاق.

فيلم Journey To the Center of the Earth

فيلم Journey To the Center of the Earth
Journey To the Center of the Earth

 

وهو فيلم مستند إلى رواية ضخمة وشهيرة بنفس الاسم للمؤلف جون فيرن، وتمثل مصدر الإلهام الرئيسي للكثير من أفلام مغامرات وخيال علمي التي تم إنتاجها بعد ذلك وتدور حول السيد أوليفر ليندينبرك والذي يلعب دوره جيمس ماسون، وهو أستاذ شهير في الجيولوجيا ويُصبح مهووسًا تمامًا بإمكانية وجود ممر سري إلى بطن الأرض، ولسوء الحظ يتم تسريب خبر رحلتهم إلى أستاذ منافس له ويدور الصراع مع الكثير من المغامرات مع أفراد القبائل البدائية والكثير جدًا من المشاهد الجوفية المذهلة التي تجعلك تنظر إلى الشاشة دون أن تستطيع تحويل عينيك عنها، والتي تعتبر مبهرة بكل المقاييس حتى مع مقارنتها بالتطورات التقنية الحديثة في أفلام الألفية الثالثة.

فيلم Jurassic Park

Jurassic Park
Jurassic Park

وهو واحد من سلسلة أفلام مغامرات الرائعة للمخرج العبقري ستيفن سبيلبيرج، وهو يجمع بين التشويق والإثارة والعجائب والحركة، وهو يعتبر من أكثر أفلام التسعينات شعبية على الإطلاق، ويدور حول حديقة ديناصورات مستنسخة أنشأها عالم الأحياء جون هاموند، والتي تم تأسيسها كحديقة ترفيهية، إلى أن تتعرض لنقطة تحول حقيقية بمقتل أحد العمال فيها.

وسريعًا ما يتضح الأمر أنها محاولة لتخريب الحديقة وإطلاق سراح الديناصورات العملاقة لإثارة الرعب، ويحاول الأبطال السيطرة على تي تريكس العملاق ويدخلون في مواجهات مباشرة وغير مباشرة مع تلك الكائنات. وقد كان Jurassic Park انطلاقة حقيقية لنوع جديد ومبهر من المؤثرات الخاصة والتي تجمع بين الرسوم المتحركة والعروض الواقعية لدرجة أنك تشعر برؤية الديناصور وعينيه وكأنها أمامك، فإذا لم تكن شاهدته خلال الفترة الأخيرة فننصحك بسهرة رائعة معه، ولن تندم عليها!

أقرأ أيضًا: أفضل 11 فيلم مستوحاة من القصص والروايات

فيلم The Goonies

فيلم The Goonies
The Goonies

وهو واحد من أهم وأجمل أفلام مغامرات في الثمانينات، ورغم ذلك فإن شعبيته تزيد يومًا بعد يوم، إذا شاهدته من قبل فإنك بالتأكيد ستحب مشاهدته من جديد، أما إذا لم تستمتع به من قبل فقد فاتك الكثير.

وهو يدور حول مجموعة من الأطفال الذين يعيشون في أستوريا وتتعرض منازل ذويهم لخطر الإغلاق القسري، فما يكون من الأطفال إلا الدخول في مغامرة شيقة وخوض رحلة خطيرة لاكتشاف كنز أحد القراصنة المشاهير، ويواجهون أثناء رحلة البحث فراتيليس وهو أحد المجرمين الذي يبحث عن الكنز أيضًا.

الفيلم مليء بالكثير من المرح والشخصيات الرائعة، حتى دور الشرير فيه يمنحك الحيوية والبهجة، فلا تفوته.

سلسلة أفلام Pirates of the Caribbean

Pirates of the Caribbean
Pirates of the Caribbean

حققت سلسلة أفلام مغامرات Pirates of the Caribbean نجاحًا مبهرًا عند عرض أولها عام 2003، لتتوالى السلسلة الشيقة والتي تعتبر من الأكثر متعة في الألفية الجديدة، وتدور حول الكابتن جاك والذي يقوم جوني ديب بدوره وهو أحد القراصنة الشرسين والذي يتعرض للخيانة من قبل طاقمه ويتم الاستيلاء على سفينته بعد احتجازه في سجن الميناء.

ونجح الفيلم الأول The Curse of the Black Pearl في تحطيم الأرقام القياسية في شباك التذاكر، وهو استكمال متقن لرحلة مبهرة في عالم والت ديزني، وترشح فيه جوني ديب إلى جائزة الأوسكار.

سلسلة أفلام The Hobbit

the-hobbit-battle-of-five-armies أفلام مغامرات
The Hobbit

وهي وإن كانت تعتبر استكمالا لسلسلة “سيد الخواتم” أو The Lord of The Rings إلا أنها ألهبت حماس الجمهور بشكل أقوى واتخذت مسارًا مختلفًا تمامًا فيه الكثير من المغامرة مع قصص إنسانية أكثر عمقًا والكثير جدًا من المناظر الخيالية.

وتدور السلسلة حول كنز يرغب الأقزام في استعادته من التنين سموج، ويساعدهم الساحر جاندالف وذلك بخداع اللص بيلبو باجنز للسفر معهم باعتبار أن المغامرة لن تكتمل إلا بوجود سارق ليتمكن من الاستيلاء على الكنز. ويدخلون في الكثير من المعارك ويواجهون الكثير من المفاجآت التي تجعل “ذا هوبيت” واحدًا من أفضل أفلام مغامرات على الإطلاق.

أقرأ أيضًا: افضل 10 افلام ناقشت موضوع الوحدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني .

ملاحظة بعد نموذج التعليق