اخبار الفن - السينما - برامج تليفزيون - افلام - مسلسلات

أفلام ديزني التي تخطت المليار دولار في شبابيك تذاكر السينما لعام 2019!

0 0

أعلنت شركة “ديزني”، مؤخرًا، عن تخطي إيرادات فيلم “Toy Story 4″، حاجز المليار دولار في شبابيك تذاكر السينما عالميًا؛ وهو ما يعد إنجازًا جديدًا للشركة الترفيهية العالمية؛ بحسب ما حقق 4 أفلام آخرين من إنتاجها، نفس الأرقام القياسية، في العام ذاته.

أوضحت الشركة الأمريكية، أن “Toy Story 4” هو رابع فيلم لـ Pixar، بعد أفلام “Incredibles 2” و “Finding Dory” و “Toy Story 3″، الذي يصل لمليار دولار؛ وهو ثامن أعلى فيلم رسوم متحركة على الإطلاق، بحسب ما نُشر على “Business Insider”.

فيما يلي تستعرض أراجيك فن إيرادات أفلام “ديزني” الخمسة، التي ربحت أكثر من مليار دولار في عام 2019، وفقًا لما حققته في دور العرض السينمائي العالمي، إلى جانب مجموع النقاط له على أشهر المواقع الفنية النقدية “Rotten Tomatoes”.

Avengers: Endgame

العرض الأول: إبريل 2019

ميزانية الإنتاج: 356 مليون دولار

شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم: 2.76 مليار دولار

شباك التذاكر المحلي: 858 مليون دولار

مجموع النقاط: 94%

احتل فيلم “Avengers: Endgame”، المركز الأول في ترتيب شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم لعام 2019؛ حيث أشاد الكثير من النقاد والجمهور بالجزء الأخير من السلسة الشهيرة؛ مشيرين إلى أنه يعد بمثابة ملحمة ممتة ومثيرة للغاية.

الفيلم بطولة نخبة من النجوم، منهم: روبرت داوني جونيور، وكريس هيمزورث، وسكارلت جوهانسون، فى دور أبطال خارقين يحاربون الشخصية الشريرة التي يجسد دورها الفنان جوش برولين، ويعد الفيلم ذروة قصة سُردت على مدى عشرة أعوام من أفلام إستوديوهات “مارفل”، وهو من إخراج أنتوني روسو، وجو روسو.

The Lion King

العرض الأول: يوليو 2019

ميزانية الإنتاج: 260 مليون دولار

شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم: 1.34 مليار دولار
شباك التذاكر المحلي: 480 مليون دولار

مجموع النقاط: 52%

تمركز فيلم “The Lion King” في المركز الثاني في ترتيب شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم لعام 2019، وعلى الرغم مما حققه إلا أنه لم ينل إعجاب الكثيرين من الجمهور والنقاد، موضحين أن النسخ الأصلية السابقة لتلك التسخة الحية الجديدة من الفيلم الشهير، ربما تكون الأكثر منطقية في الأحداث والأفضل في الصورة والسرد.

فيلم “The Lion King” هو النسخة الحية من الفيلم الأصلي الذي طُرح عام 1994، وتدور أحداثه حول الأسد “سيمبا” الذي يهرب من مملكة الحيوان بعد مقتل والده الملك على يد عمه الأسد الشرير، ومع هروب “سيمبا” من المملكة، يكتشف “سيمبا” حقيقة الخدعة التي تعرض لها، فيعود للمطالبة بحقه كملك للغابة، وتبدأ معركته مع تصاعد الأحداث.

شارك في الفيلم نخبة من النجوم، مجسدين أصوات الشخصيات، منهم: دونالد جلوفر، وبيونسيه، وشيوتيل إيجيوفور، وجيمس إيرل جونز، وسيث روجن، وبيلي أيشنر، وجون كاني، والقصة من تأليف بريندا شابمان، ومن إخراج جون فافرو.

Captain Marvel

العرض الأول: فبراير 2019

شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم: 1.13 مليار دولار

شباك التذاكر المحلي: 426.8 مليون دولار

مجموع النقاط: 78%

احتل فيلم “Captain Marvel” المركز الثالث في ترتيب شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم لعام 2019، كما أشار الكثير من النقاد أن الفيلم محكم ومتقن الصنع كأحد أنواع أفلام الأكشن المصنوعة بمهارة جيدة، لكن المعضلة الوحيدة كون “كابتن مارفل” تجيد الكثير من الأفعال الخارقة دون معرفة سابقة لها في أي أجزاء أخرى عن ماضيها أو ما تسبب في ذلك الاختلاف التي تبدو عليه.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية خارقة جديدة من شخصيات “مارفل”، والتي كشفت أحداث العمل أنها السبب في تكوين فريق Avengers، في إطار القصة التي تروي كيفية تحول شخصية ” كارول دانفيرز” من مساعدة طيار، إلى بطلة خارقة، ليعيش العالم في سعادة وسلام، بسبب اختلاط دمائها مع دماء كائنة فضائية كانت تشاركها الطيران.

شارك في الفيلم نخبة من النجوم، منهم: برى لارسون، وجيما تشان، وماكينا جريس، ولى بيس، وبن مندلسون، وصامويل جاكسون، وجود لو، وهو من إخراج آنا بودين، ريان فليك.

Aladdin

العرض الأول: مايو 2019

ميزانية الإنتاج: 183 مليون دولار

شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم: 1.04 مليار دولار

شباك التذاكر المحلي: 353 مليون دولار

مجموع النقاط: 57%

جاء فيلم “Aladdin” في المركز الخامس في ترتيب شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم لعام 2019، فيما انتقد البعض أداء بعض ممثليه، منوهين عن إجادة النجم ويل سميث لدور الجني، إلى جانب الأجواء الفانتازية محكمة الصنع في الإخراج والتنفيذ.

فيلم “Aladdin علاء الدين” هو النسخة الحية من فيلم الرسوم المتحركة الذي أنتجته شركة ديزني عام 1992، وتطرحه الشركة الترفيهية في نسخته الجديدة لهذا العام، معتمدة على قصته الأصلية مع بعض الإضافات التي زادت عن وقت الفيلم الأصلي.

شارك في الفيلم نخبة من الفنانين الصاعدين من مختلف البلدان إلى جانب “سميث”، منهم: الممثل الكندي من أصل مصري مينا مسعود، الذي يجسد شخصية “Aladdin”، والفنانة البريطانية من أصل هندي نعومي سكوت بدور “Jasmine” حبيبة علاء الدين، والفنان الهولندي من أصل تونسي مروان كنزاري في دور “جعفر”، والفيلم من إخراج جاي ريتشي.

Toy Story 4

العرض الأول: يونيو 2019

شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم: 1.00 مليار دولار

شباك التذاكر المحلي: 421.8 مليون دولار

مجموع النقاط: 97%

تمركز الجزء الرابع من فيلم” Toy Story” الشهير، في المركز السادس في ترتيب شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم لعام 2019، ولكنه نال إشادات الكثير من الجمهور والنقاد؛ حيث وصفه البعض بأنه ربما يكون الأفضل والأكثر قسوة في نفس الوقت، من سلسلة الكارتون الشهير.

تدور أحداث الجزء الجديد من فيلم الرسوم المتحركة بعد أن أصبح “وودي” وفريقه ضمن ألعاب الطفلة “بوني”، إلى أن يكتشف أن هناك لعبة جديدة ضمن ألعابها وهي الشوكة “فوركي”، التي تعترض على كونها لعبة وتهرب، فيحاول “وودي” وأصدقاؤه إنقاذها وإرجاعها لـ “بوني”، ومن ثم يواجه “وودي” عدة تحديات، تجبره على إتخاذ القرارات الصعبة.

يضم الفيلم مجموعة متميزة من النجوم، مؤديين الأصوات للشخصيات، وهم: توم هانكس، وآنى بوتس، وكيانو ريفز، وباتريشيا أركيت، جوان كوزاك، كريستين شال، تيم ألين، بونى هانت، لورى آلان، إستل هاريس، جيف بيدجون، ومن إخراج جوش كولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني .

ملاحظة بعد نموذج التعليق