نحترم عقلك - اخبار الفن - المسرح - السينما - برامج تليفزيون - منوعات

اهم 5 اشياء يجب ان تفعلها في رمضان

0 63

جاء شهر رمضان محملاً بروحانياته العطرة وجوه الرائع ذات الطابع الخاص الغريب منه نوعه … لكن مع التطور التكنولوجي الرهيب الذي وضع كل فرد منا في بوطقة مغلقة يحرسها الهاتف الذكي فقد اصبح من الصعب جداً التمتع والاستفادة بهذا الشهر مثل الاوقات السابقة .. لذلك ففي هذه المقالة سأحاول جاهداً تذكيركم ببعض الاشياء التي ربما لو فعلتموها او قمتم باالهتمام بها فانها ستكون سبباً رئيسياً في جعل هذا الشهر مفيداً جداً ورائعاً لكم سواء من الناحية الدينية او الروحانية او الحياتيه.

1- الصلاة في اوقاتها :

 

ليس من الغريب ان انصحكم بالصلاة واذكرها في المقدمة , لكنني ذكرتها بسبب ان الكثيرون من الشباب والكبار يهملونها في هذا الشهر الكريم , فالصلاة فيها من الروحانيات والتنقية الداخلية مايكفي ليجعلك سعيداً وتقياً طوال اليوم , فانا شخصياً احاول جاهداً ان اذهب يومياُ لمسجد مختلف خصوصاً في صلاة العشاء والتراويح حتى اتمتع روحانياً اكثر بسبب اصوات الشيوخ الجميلة المختلفة بالاضافة  الى المساجد المختلفة التي تمنعك من الملل.

2- زيارة الاقارب والاحباب :

شيء مهم وجميل في حد ذاته من الضروري جداً القيام به ,,, فتوفير وقت ولو قليل بعد الافطار لزيارة الاقارب والاحباب وقضاء وقت جميل معهم في هذه الايام المفترجة يزيد من الحب والاطمئنان الداخلي لدى الانسان لذلك وصانا الرسول صل الله عليه والسلام على ذلك كثيراً في احاديثه الشريفة.

3- نشر البهجة في البيت :

ربما يأتي رمضان وانت لم تستعد له بالقدر الكافي , فالاطفال بالاخص تعبر الايام عليهم ببطىء في انتظار ذلك الشهر الكريم بسبب شغفهم وحبهم الكثير له وما رسمته مخليتهم عنه في عمل الزينة وتعليقها والفوانيس واللعب , اعتقد انك فهمتني الان!! , فمشاركة الاطفاء سواء كانوا ابنائك او اخواتك في عمل الزينة وشرائك الفوانيس لهم وتركهم يلعبون مع الاطفال بالخارج ربما يرسم البهجة على وجوههم وجهك ايضاً.

4- الفواكه والعصائر :

شيء مهم جداً شراء الانواع المختلفة من الفواكه والعصائر في هذا الشهر الكريم, وذلك لامداد الجسم بالعديد من الفيتامينات لتعويض الارهاق الغذائي  الذي تعرض له الجسم طوال اليوم. فذلك يساعد كثيراً في جعل يومك سعيداً ويخفف من ارهاقك في نهار اليوم.

5- ممارسة الرياضة :

ممارسة الرياضة مهمة جداً في شهر رمضان وذلك للحفاظ على الوزن المثالي للجسم وعدم تعرضه للزيادة المفرطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني .

ملاحظة بعد نموذج التعليق