اخبار الفن - السينما - برامج تليفزيون - افلام - مسلسلات

تعرف على اقوى المخلوقات على وجه الارض بالمقارنة بوزنها

0 74

اقوى الحيوانات مقارنة بوزنها على وجه الارض

كوكب الارض يمتلك العديد من الحيوانات القوية جداً بالمقارنة بوزنها , فكل حيوان له قوته الخاصة التي تعطيه ميزة فريدة عن غيره من المخلوقات الاخرى , فبعض الحيوانات قوتها في استطاعتها حمل وزن كبير جداً يفوق اضعاف وزنها , والبعض الاخر له قدرة على تقطيع ونشر اشياء قوية جدا , والبعض الاخر له قوة بصرية رهيبة يستطيع من خلالها ان يرى فريسته على بعد الكثير من الكيلومترات.

1- خنفساء الروث :

اسمها يدل على ماتفعله حيث يعد الروث او براز الحيوانات هو مصدر الغذاء الوحيد لها , والغريب في الامر لهذه الحشرة انها تسطيع ان تحمل ثقل يفوق وزنها بألف مرة !! , وتعيش خنفساء الروث او كما يطلع عليها ايضاً اسم خنفساء التكوير في الاماكن الزراعية التي تكثر فيها الحيوانات لكي تجد غذائها , فتقوم بتفتيت الروث ثم تشكيله على شكل كور صغيرة ذات وزن كبير ثم تقوم  بسحب هذه الكور وحفظها لكي تتغذى عليه لاحقاً او تقوم بجعله مسكناً لها حيث تقوم الانثى بفقس بيضها وتربية صغارها فيه.

2- الغوريلا :

ليست غريبة علينا فكثيراً مانشاهدها في الافلام الوثائقية الخاصة بالحيوانات او في افلام المغامرة الاجنبية , فوزن الغوريلا يصل الى 350 كجم او اكثر لكن الغريب في الامر هنا انها تستطيع حمل او سحب ثقل يفوق وزنها بأكثر من 9 مرات !! , وتعيش الغوريلا في الغابات او الاماكن النباتية حيث تتكون مجموعاتها من 6 : 12 فرداً ويكون القائد العام للمجموعة اكبرهم واكثرهم شجاعه وتسلط وبذلك يستطيع ادارة المجموعة جيداً حيث يقوم بتحديد وقت النوم والاستيقاظ والبحث عن الغذاء وبناء المسكن , وتتغذى الغوريلا على اوراق النباتات وخصوصاً اوراق شجرة التوت.

3- الثور :

الثور يُعد من اقدم الحيوانات التي عرفها واستخدمها الانسان قديماً , فله تاريخ خاص مع الانسان مليء بالنشاط والجد والمساعدة التي جعلت الانسان يستطيع بناء الكثير من الحضارات على مر العصور , فالثور بطبيعته حيوان قوي يستطيع حمل او جر وزن يصل الى الطن , والذي جعل وسهل على الانسان الاستعانة به لمساعدته في حياته وعمله هو ان الثور ليس بالحيوان العدواني لكنه حيوان اليف مليء بالطاقة والنشاط.

4- افعى الاناكوندا :

افعى الاناكوندا تُعد من اخطر الحيوانات والثعابين على وجه الخصوص ليس بسبب سمها لانها غير سامة على الاطلاق ولكن بسبب قوتها الشديدة , حيث تقوم بقتل فريستها عن طريق الاتفاف عليها ثم الضغط والعصر القوي فذلك يسبب تكثير عظام الفريسة وقتلها على الفور , فبعض الانواع من الاناكوندا تبيض داخله جسمها ويفقس البيض داخلها ايضاً وبذلك يبدو انها تلد ولا تبيض , والبعض الاخر تقوم بالبيض خارجاً , ويصل طول الاناكوندا الى حوالي 10 امتار بوزن يصل الى اكثر من 200 كجم , وتستطيع الاناكوندا ان تبلع فرائس بحجم اكبر من حجمها كثيراً.

5- النسر :

يُعد النسر من اقوى المخلوقات على سطح كوكبنا واقوى الطيور على وجه الخصوص , ويستطيع النسر فتح جناحيه لمسافة تصل الى 3 امتار , ويتميز النسر ببصرٍ حاد جداً يُمكنه من رؤية فريسته على بُعد عشرات الكيلو مترات فيذهب مسرعاً نحو فريسته بمنقاره الحاد القوي ومن ثم الانقاض عليها وتفتيتها واكل قطع لحمها الشهي ولكن النسر لايمكنه اكل فريسته او اخراج منقاره منها الا بعد التأكد التام من انها فقدت حياتها , لذلك فان العرب قديماً كانوا يعتبرون النسر رمزاً للجبن ولكن الان تغير المفهوم تماماً حيث اصبح رمزاً للعزة والصمود والحرية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني .

ملاحظة بعد نموذج التعليق