رجيم الفواكه لفقدان وزن سريع

0 7

- الإعلانات -

* رجيم الفواكه لفقدان وزن سريع

 

 

* تعريف رجيم الفواكه

 

 يُعرف رجيمر الفواكه بأنه النظام الغذائي النباتي الذي يستثني جميع المنتجات الحيوانية بما في ذلك منتجات الألبان، ويمكن اتباع هذه النظام الغذائي في العادة من قبل الناس حيث يتكون أساساً من الفواكه الخام، ويمكن أيضاً تناول الخضراوات والفواكه المجففة والمكسرات، والبذور باعتدال، بالإضافة إلى أنه يجب تجنب تناول الحبوب، والبقوليات، والدرنات، والطعام المطبوخ بما في ذلك الفاكهة المطبوخة، كما يعتبر رجيم الفواكه حمية ذات مخاطر عديدة مثل سوء التغذية ولهذا يجب استشارة الطبيب حول كيفية تلبية الاحتياجات الغذائية دون تعريض الصحة للخطر.

* خطوات رجيم الفواكه 


يُفضَّل اتباع رجيم الفواكه لأسبوع حصرًا، علمًا بأنَّه غنيٌّ بالفيتامينات والعناصر الغذائيَّة المفيدة، على أن يصاحبه شرب ما لا يقلّ عن ستَّة أكواب من الماء يوميًّا؛ ممَّا يُساعد بشكل كبير في إذابة الدهون وخسارة الوزن.

* نموذج رجيم الفواكه

اليوم الأول: يجب تناول صنوف مختلفة من  الفواكه على مدار اليوم، مع تجنُّب الموز نهائيًّا، فضلًا عن شرب من 8 إلى 10 أكواب من الماء.
اليوم الثاني: يجب تناول الخضراوات النيئة أو المسلوقة، مع تجنُّب البطاطس.
اليوم الثالث: يجب تناول الفواكه في الصباح والخضراوات في المساء، أو العكس.

اليوم الرابع: يقضي اليوم الرابع بتناول 4 وجبات رئيسة، مكوَّنة من الموز وفق الآتي: كوب من الحليب خالي الدسم + ثمرة من الموز في الوجبة الأولى، وثمرتان من الموز في الوجبة الثانية، وكوب من الحليب + ثمرتان من الموز في الوجبة الثالثة، وكوب من الحليب + 3 ثمرات من الموز في الوجبة الرابعة.

اليوم الخامس: يجب تناول من 6 إلى 7 ثمرات من البندورة، على مدار اليوم، بالإضافة إلى نحو كوب (250 إلى 350 غرامًا) من الأرز على الغداء.
اليوم السادس: يجب تناول الخضراوات النيئة أو المسلوقة، مع تجنُّب البطاطس، فضلًا عن كوب من الأرز على الغداء.
اليوم السابع: يجب تناول الخضراوات والأرز، مع إضافة كوب من عصير الفواكه الطبيعي (من دون سكَّر) إلى الغداء.

 

 

 شاهد ايضا :ما فوائد البيض المسلوق في الرجيم

* 3 نصائح هامة 


1. استشارة الطبيب، قبل البدء باتباع رجيم الفواكه، و المصابين بالأمراض المزمنة.

2. يستحسن بالتوقُّف عن اتباع رجيم الفواكه بعد اليوم السابع، مهما كانت الظروف أو الأسباب.
3. استشارة الطبيب، في تكرار اتباع رجيم الفواكه، أخذ استراحة بعد تطبيق قواعده في المرَّة الأولى؛ لأنَّ هذا الرجيم فقير بـ السعرات الحرارية والعناصر الغذائيَّة الضرورية التي يحتاج كلُّ جسم إليها، حتَّى تؤدي أعضاؤه وظائفها بالشكل المطلوب، من دون الإضرار بالصحَّة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني .

ملاحظة بعد نموذج التعليق