ساعة LumiWatch تحول ذراعك الى شاشة تعمل باللمس !!

0 35

- الإعلانات -

سباق عالمي رهيب في مجال التكنولوجيا يجعلنا ننبهر من اعجوبة الاختراعات التكنولوجية الحديثة فكل يوم يتم اختراع جهاز جديد أو البدأ في مشاريع علمية حديثة تجعل المستقبل المقبل اكثر سرعة واشراقاً.

هل فكرت يوماً في وجود جهاز لا يحتاج إلى التقاطه أو حمله!؟

ربما لا , لكن اليوم تم تقديم النموذج الأولي لـساعة LumiWatch ، وهي ساعة ذكية جديدة تم تقديمها من الباحثين في جامعة كارنيجي ميلون التي تحول ذراعك أو يدك إلى شاشة تعمل باللمس.

تستخدم LumiWatch كاملة الوظائف والمكتفية ذاتياً وحدة عرض ضوئية مشرقة مقاس 15 لومن وجهاز استشعار يعمل باللمس لتمنحك واجهة تعمل باللمس على جسمك . فقط قم بتشغيل الساعة وابدأ بلمس ذراعك وتحكم تحكم كلي في التطبيقات التي تحبها , ومن الرائع ايضاً ان الساعة تعمل بصورة رائعة وواضحة في النهار او الليل.

فقد قدم الباحثون ورقتهم على الواجهة هذا الأسبوع في مؤتمر SIGCHI (مجموعة الاهتمام الخاص بالتفاعل بين الإنسان والحاسوب) في كندا.

وتعمل الساعة على Android 5.1 ويمكنها الاتصال بالبلوتوث وشبكة Wi-Fi, بالاضافة الى انها تتميز بمعالج كوالكوم 1.2 جيجاهرتز رباعي النواة و 768 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة فلاش سعة 4 جيجابايت وبطارية من نوع ليثيوم أيون بقوة 740 ميلي أمبير في الساعة.

مقطع فيديو تم نشره هذا الأسبوع ، يظهر نموذج LumiWatch في العمل ، حيث يقوم المستخدمون بالتمرير والاستفادة من الصور الملونة على أذرعهم. كما أظهر المستخدمون أيضًا إمكانات تعقب الإصبع 2D المستمرة.

ومن المتوقع عندما تقوم الشركة بانتاج الساعة فعلياً ان يكون سعرها حوالي 600$ .

في حين أن هذا النموذج الأولي يعتبر رائدًا عندما يتعلق الأمر بالتصورات التي تعمل باللمس ، إلا أنها ليست أول ساعة ذكية في شهر فبراير بهذه التقنية ، لكن أصدرت شركة هاير للتقنية جهاز Asu Smartwatch ، الذي يستخدم جهاز عرض ضوئي صغير لعرض الصور على ذراع المستخدم ولكن ليس بصورة متطورة مثل ساعة LumiWatch.

ويحتوي جهاز Asu Smartwatch على ذاكرة داخلية بسعة 1 جيجا بايت مزود بمعالج 1.2 جيجاهرتز ، ويشتمل على جهاز تعقب متكامل للياقة البدنية وساعة توقيت وجهاز استشعار معدل ضربات القلب ونظام تحديد المواقع ودعم 4G LTE وجيروسكوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني .

ملاحظة بعد نموذج التعليق