عدّة تغييرات في موقع فيس بوك .. تعرف عليها

0 19

- الإعلانات -

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك مارك زوكربيرغ، عن عدة تغييرات في موقع فيس بوك، تتمحور حول أولوية المحتوى من جهة وكيفية قضاء المستخدم وقته من جهة أخرى.
المواقع الصحافية قالت إن المستثمرين استقبلوا هذه التغييرات بحذر وقلق، متسائلين عن مدى تأثيرها على حجم الوقت الذي يقضيه المستخدم على الموقع، وبالتالي انعكاس هذا الأمر على الأرباح.

توقعات إيجابيّة

فيس بوك حاولت في وقت سابق من هذا العام تهدئة مخاوف بورصة “وول ستريت”. وهكذا، كشفت الشركة في تقريرها المالي الفصلي أن المستخدمين لن يقضوا فعلاً وقتًا أطول من السابق على الموقع، مؤكدة أن التغييرات ستنعكس إيجابًا على عمل الشركة في نهاية المطاف.
وفي هذا السياق، أوضح زوكربيرغ أنه بفضل التعديلات الجديدة “سيصبح الوقت الذي يقضيه المستخدم عليه أكثر قيمة”.

فيس بوك تنشر مبادئها

وفي سياق آخر، قالت فيس بوك إنها ستنشر مبادئها المتعلقة بالخصوصية للمرة الأولى، كما ستصدر فيديوهات تعليمية لمساعدة مستخدميها على التحكّم في الأشخاص الذين يمكنهم الاطلاع على معلوماتهم، وذلك استعدادا لبدء سريان قانون جديد فرضه الاتحاد الأوروبي لحماية البيانات.

كيفية التحكّم بالبيانات

وأضافت إيرين إيجان، كبيرة مسؤولي الخصوصية في فيس بوك في تدوينة، أن الفيديوهات ستوضح للمستخدمين كيفية التحكم في البيانات التي يستخدمها الموقع ليعرض عليهم إعلانات وكيفية حذف المشاركات القديمة، وما يحدث للبيانات عندما يقوم المستخدم بإلغاء حسابه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني .

ملاحظة بعد نموذج التعليق