اخبار الفن - السينما - برامج تليفزيون - افلام - مسلسلات

فضيحة تناول منتخب روسيا للمنشطات كأس العالم 2018

0 118

فضيحة تناول منتخب روسيا للمنشطات كأس العالم 2018

من خلال القنوات التليفزيونية الألمانية حيث كشفت قناة ARD، فضيحةٌ كبرى تخص المنتخب الروسي، والذي فاز في أول مباراتين في مجموعته على السعودية ومصر، حيث صعذ المُنتخب الروسي الى الدور الثاني من المونديال .

أكدت قناة “إيه آر دي” الألمانية أن لاعبي المنتخب الروسي تعاطوا بالفعل مُنشطات وذلك خلال الموسم الماضي من بطولة كأس العالم وذلك عام 2014، والتي أقيمت فعالية كأس العالم وقتاه في البرازيل، ولكن للأسف يبدوا أنهم كرروا الأمر من جديد خلال الموسم الحالي من المونديال 2018، والمقامة فعلياً على أراضيهم.

بعد تأهلها للدور الثاني .. هل يتم استبعاد روسيا من كأس العالم 2018 بسبب المنشطات ؟

 

أضاف التليفزيون الألمانى ARD أن تناول لاعبوا روسيا للمُنشطات أدى ذلك الى لعب دور كبير فى فوزهم وتغلبهم على السعودية بخماسية نظيفة، حيث أشار التلفزيون الألماني أيضا إلى أن المُخابرات الروسية تتدخل بقوة جداً وذلك الى التعتيم على هذه الفضيحة الكبرى التي فضحت مُنتخبهم ولاعبيهم الروس، واضاف التليفزيون الألماني أيضاً إلى أن الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا ، حالياً يقف مكتوف الأيدى ولا يمتلك القدرة على إثبات ذلك، ولا يُحسن التصرف في هذا الامر .

فضيحة تناول منتخب روسيا للمنشطات

بعد هذا التحقيق الذي ظهر من قناة ARD الألمانية، حيث ستقوم الفيفا الان بعمل تحقيق عن هذا الموضوع، والذي سيسيل من اجله الكثير من الحبر وسيتم احراج الروس داخل الأراضي الروسية.

وأوضحت أيضاً المحطة الألمانية أنه في حالة ثبوت حصول أي لاعب واحد من اللاعبين الروس على أي منشطات سوف يؤدي ذلك الى احتساب نتيجة المباراة لصالح المنتخب السعودي وفوزه بنتيجة 3-0 لتنقلب الأمور رأساً على عقب.

حيث وضحت القناة على أنه تم منع أحد الأطباء الألمان من الدخول إلى روسيا لكشف المنشطات لأن الحكومة الروسية بالتنسيق مع المخابرات تعتم على هذا الموضوع الذي يصعب كشفه.

وفي سياق ما سبق فقد صرحت مدير عام الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات هناء الأمين ومدير إدارة الرقابة للمنشطات بالمعمل المصرى لمكافحة المنشطات، أنه لا يوجد أى فريق أو منتخب يملك القدرة على رفض دخول خبير المنشطات إلى المباريات لممارسة عمله.

جاءت تصريحات مدير النادو في أعقاب مزاعم التليفزيون الألمانى أن بعض لاعبى المنتخب الروسي قد تعاطوا المنشطات قبل لمباراة الافتتاح ببطولة كأس العالم 2018  ضد منتخب السعودية، والتى انتهت بفوز المنتخب الروسى بخمسة أهداف دون رد، وتعقيباً أيضا على ما نشرته صحيفة “أس” الإسبانية، حيث نشرت الصحيفة الأسبانية أن الحكومة الروسية قد قامت بمنع خبير المنشطات الألمانى من دخول روسيا هذا العام ، ويصعب بذلك إثبات التعاطى لأن المخابرات ذاتها تدعم ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني .

ملاحظة بعد نموذج التعليق