فوائد غذاء الملكات

0 28

- الإعلانات -

ما هو غذاء الملكات؟
هي مادة هلاميّة ملوكيّة بيضاء اللون كثيفة وشديدة اللزوجة مذاقها حامضي، تنتج عن امتزاج حبوب اللقاح مع عسل النحل الصافي وتكريرها في جسم النحلة، وهي أفضل غذاء تنتجه شغالات النحل من الغدد البلعوميّة ليكون طعاماً لتتغذى عليه ملكات النحل، وهذه المادة فريدة في قيمتها الغذائية العالية وعناصرها ذات الفوائد العظيمة على الصحة، فهي تتكوّن من مواد مغذية لصحة الإنسان ولنموه وسلامته وتمتاز بسرعة هضمها وامتصاصها في الجسم، وتعطي آثارها الفعالة خلال فترة بسيطة لتقوّي البدن وتعالج الأمراض المختلفة.
ويحتوي غذاء الملكات على جميع فيتامينات ب المركب ب1، وب2، وب3، وب5، ب6، كذلك تحوي على مجموعة كبيرة من المعادن، والأنزيمات، والهرمونات، وعدد كبير من الأحماض الأمينية، إضافة إلى مضادات للبكتيريا، ونسبة ضئيلة من فيتامين سي، والسكريات، والدهون، والبروتينات، والماء.

فوائد غذاء الملكات :

– غذاء الملكات يفيد في تقوية القدرة الجنسية لدى الرجل والمرأة فهو يزيد الخصوبة وينشط الإنتصاب والغدد التناسلية ويرفع عدد الحيوانات المنوية الذكرية، كما أنّه ينظم الهرمونات الأنثوية ويسرع في البلوغ ويعالج ضعف التبويض لدى الأنثى.
– مقوٍ عام ومنشط للبدن يزيل الشعور بالضعف العام والإرهاق، كما أنّه يعالج مرض فقر الدم “الأنيميا”. يقوّي الأعصاب والعضلات، ويزيد النشاط الذهني والجسماني والعقلي، ويقوي الذاكرة، ويحمي من الزهايمر والخرف لدى كبار السن.
– يحفز عمل الجهاز المناعي في الجسم، ويقي من الإصابة بشتى أنواع الأمراض، لاحتوائه على الأحماض الأمينية ومضادات البكتيريا الطبيعية.
– يقي من الإصابة بمرض السكري خاصة من النوع الثاني. يفيد في علاج الأمراض الجلدية، ويسرع إلتئام الجروح، ويحسن صحة البشرة؛ فيجعلها أكثر نعومة ومرونة ونضارة.
– ينشط الكبد ويعالج أمراضه، ويجدد خلايا لجسم التالفة بسرعة.
– يقوي الجهاز الهضمي ويعالج الدوسنتاريا والأمراض المعوية الأخرى كقرحة الإثني عشر، وفاتح للشهية. يعالج الصداع العادي والنصفي ” الشقيقة “. 
– يمنع تراكم الكوليسترول الضار على الأوعية الدموية والشرايين التي غالباً ما تسبّب مرض تصلب الشرايين وارتفاع الضغط وبعض أمراض القلب كالجلطات.
– يمنع تساقط الشعر ويزيد من كثافته وحيويته. يعالج التهاب تجويف الفم وجفاف الفم والشفاه.
– يعالج اضطرابات الجهاز العصبي ويساعد على تهدئة الجسم وعلاج الأرق الليلي. يفيد في علاج التهابات البروستاتا لدى كبار السن.
– يؤخر شيخوخة الجلد ويقي من ظهور التجاعيد على الوجه والجسم.
– قد يفيد في علاج بعض حالات الإعاقة. تحسين أداء الغدة الدرقية والكظرية في الجسم. يساعد على زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة المفرطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني .

ملاحظة بعد نموذج التعليق