اخبار الفن - السينما - برامج تليفزيون - افلام - مسلسلات

هجوم سريلانكا .. مقتل المئات في سلسلة هجمات

0 26

هجوم سريلانكا .. مقتل المئات في سلسلة هجمات

مقتل المئات في سلسلة من الهجمات بلغت اكثر من ثمانية انفجارات استهدفت ثلاث كنائس وعدد من الفنادق الفخمة في 4 مدن بسريلانكا بالتزامن مع احتفال المسيحيين بعيد القيامة .

هجمات سريلانكا

وقعت في ” كولومبو ” عاصمة سريلانكا ومحيطها ثمانية انفجارات استهدفت ثلاث كنائس واكثر من فنادق يوم الأحد 21/ 4 / 2019 أثناء الاحتفال بقداس عيد الفصح، ما أدت هذه الانفجارات إلى مقتل أكثر من 150 شخصا ومن بينهم 35 أجنبيا من السياح الاجانب .

الكنائس والفنادق التي تعرضت للهجمات

تعرضت فنادق Shangri La و Cinnamon Grand و Kingsbury ، للضرب. وللهجوم وجميع هذه الفنادق في العاصمة كولومبو ، ووقع ايضاً انفجاران في كنيسة سانت أنثوني بكولومبو، وانفجار آخر في كنيسة سانت سيباستيان ببلدة نيغومبو شمالي العاصمة.

حيث قتل شخص على الأقل في فندق “سينامون غراند هوتيل” القريب من المقر الرسمي لرئيس الوزراء في كولومبو، وفق ما أوضح مسؤول في الفندق، مشيرا إلى أن الانفجار وقع في مطعم ، وبالإضافة إلى كنيسة نيغومبو، استهدفت كنيسة ثالثة تقع في باتيكالوا (شرق) .

فيديو وصور قتلى وجرحى هجمات سريلانكا

هجوم سريلانكا .. مقتل المئات في سلسلة هجمات

قالت وسائل إعلام محلية إن ما لا يقل عن 200 شخصا قتلوا وأصيب اكثر من 300 شخص في سلسلة تفجيرات سيريلانكا، كما ذكرت الشرطة السريلانكية أن قتيلين على الأقل قُتلا بانفجار آخر في أحد فنادق العاصمة السريلانكية ، فيما أعلنت الحكومة حظرا فوريا للتجوال ، كما أعلنت حكومة سريلانكا حجب مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية وخدمات التراسل.

نسعد بمتابعتكم لنا على صفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا للاعجاب 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني .

ملاحظة بعد نموذج التعليق